Take a fresh look at your lifestyle.

اختتام فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان بين الثقافتين بجزر الكناري

0 563

 

الرباط – تيفي 24

احتضنت جزيرة فويرتي فينتورا بلاس بالماس، النسخة الرابعة من مهرجان “ما بين الثقافتين (entre 2 culturas)، الذي تنظمه الجمعية المغربية الكنارية للفن بلا حدود بشراكة مع بلدية Ayuntamiento de pajar.

 

وعرفت الدورة، حضور شخصيات سياسية وثقافية وفنية، في مقدمتهم قائد بلدية “باخارا”، وممثلة الشؤون الثقافية بالبلدية، وممثل شؤون الترفيه، إلى جانب ممثلي الشؤون العامة، وممثلو أقسام مختلفة بالعمالة.

 

تخللت الحفل فقرات منوعة جمعت بين الموسيقى التراثية الكنارية والمغربية، حيث قص شريط هذه الأمسية الفنية الجوق التقليدي لكناريا، قبل أن يتواصل الحفل بفقرات من الموسيقى المغربية بمختلف ألوانها تألق من خلالها الفنان “ياسر عماد” في أداء مجموعة من أغانيه، إلى جانب الفنان “عبد العالي الغاوي” الذي أدى وصلات من الموسيقى الشعبية، في حين أشرف على تقديم الحفل الكاتبة العامة للجمعية “ثريا بلغازي” باللغة الإسبانية، والمنشط المغربي “رشيد العلالي” باللهجة المغربية.

المهرجان عرف تكريم صديق المهرجان المنشط المغربي “عماد النتيفي”، إلى جناب المنشط “رشيد العلالي” و”عبد العالي الغاوي، والممثلة المغربية “سحر الصديقي”، التي تألقت خلال الموسم الحالي من دراما رمضان بمسلسل “2 وجوه” الذي عرض على القناة الثانية.

وكانت الجمعية المغربية الكنارية للفن بلا حدود قد تأسست سنة 2018 بجزر الكناري، ويترأسها الفنان ياسر عماد، كما تعتبر السيدة ثريا بلغازي التي تشغل مركز الكاتبة العامة من المؤسسين للجمعية.

الجمعية تأسست بهدف الحفاظ على الموروث الثقافي المغربي، وأيضا لأجل نشر الثقافة المغربية وسط أبناء الجالية، إضافة إلى التعريف بالتراث المغربي لدى ساكنة جزر الكناري.

يذكر أن الجمعية المغربية الكنارية للفن بلا حدود سبق وأن نظمت العديد من التظاهرات الفنية الناجحة، بينها تظاهرة كبرى بشراكة مع القنصلية المغربية بجزر الكناري وبدعم من ا لقنصل العام أحمد موسى، حيث حققت نجاحا استثنائيا، رغم الإكراهات والضغوطات التي تعيشها الجالية والهجمات المتكررة من أعداء الوحدة ال

ترابية للمملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.